الأربعاء، 24 أغسطس 2016

كيفية الربح من يوتوب

     موقع يوتيوب هو ملك لجوجل اذا أردت انشاء قناة على اليوتيوب لابد ان تمتلك حساباً على جوجل ، و يمكن انشاء حساب على جوجل بكل سهولة من خلال الضغط هنا ، ثم تبدأ فى ملئ الخانات ، الاسم و الاسم الأخير و بريدك الالكترونى الذى تريد ، كذلك رقم الموبايل الخاص بك و تاريخ ميلادك و كتابة كود التحقق ، بعد الانتهاء تضغط على الخطوة التالية و استكمل باقى الخطوات .
كيفية انشاء حساب على جوجل
هكذا تكون قد انشأت حساب على جوجل ، و تكون مهيئ لانشاء مشروعك الربحى الأول على الانترنت .
استخدم جيميل او بريد جوجل
تعتبر خدمة البريد التى توفرها جوجل لمستخدميها من أفضل الخدمات على الإطلاق ، حيث يمكنك الدخول اليها من هنا و الإطلاع على بساطة التصميم و سهولة التعامل معها .
اذا كنت تريد الربح من الانترنت فالبريد الالكترونى هو امر مهم للغاية بالنسبة لك ، حيث يمكنك تلقى عليه الرسائل الهامة من اليوتيوب و جوجل حول سياسة الموقع ، و كذلك تصلك التعليقات التى يمكن ان تحصل عليها فيديوهات قناتك الربحية ، و عدد الاشتراكات و غيرها من الامور ، و ايضاً رسالة حوالة الدفع لكى تستلم ارباحك فى نهاية الشهر و هذا هو الأمر الاهم بكل تأكيد ، لذا تعود على فتحه بين الحين و الآخر .
انشاء قناة ربحية على اليوتيوب
بعد انشاء حساب على جوجل ،  تأتى الخطوة التالية و هى انشاء قناتك الربحية الاولى على اليوتيوب ، اضغط هنا و ستخرج لك رسالة ترحيبية من اليوتيوب ، ثم تبدأ باختيار اسمك المسجل فى جوجل ، و تشرع فى انشاء قناتك الاساسية بكل سهولة .
بالتأكيد يمكن ان تغير صورة القناة كذلك الغلاف بكل سهولة ،،،
انشاء عدة قنوات على اليوتيوب إضافة الى قناتك الاساسية
اضغط هنا ، بعد الدخول الى الصفحة ستتمكن من انشاء قناة جديدة بالاضافة الى قناتك الاساسية ، و بالتالى يمكن ان تنشأ عدد لا نهائى من القنوات على اليوتيوب ، و ينصح دائما بانشاء العديد من القنوات على اليوتيوب حتى تربح بشكل أكبر ، كل هذا سيتم شرحه باستفاضة فى الكورس القادم .
معرفة فكرة الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب فى خطوات بسيطة
فكرة الربح من اليوتيوب تتلخص فى الاعلانات ، فمجرد دخولك على اى فيديو ستجد ان الاعلانات على يسار الفيديو  ، و من الممكن ان تجد اعلان فيديو فى بداية المقطع ، و اللى انت بتدوس على تخطى الاعلان بعد خمس ثوانى ، و اعلان اخر يظهر بعد ثوانى من تشغيل الفيديو.
هذه هى فكرة الربح ، حيث تدفع هذه الشركات الاعلانية لجوجل نسبة من المال ، هذه النسبة تقسمها جوجل بينها و بين اصحاب القنوات على اليوتيوب ، و بما انك ستكون صاحب قناة ، فبالتأكيد سيكون لك جزء من هذه الأموال حسب عدد المشاهدات المقدرة لفيديوهاتك و حتى يضع اليوتيوب الاعلانات على الفيديوهات الخاصة بك لابد من الخطوة التالية .
شراكة يوتيوب و تحقيق الدخل
أدخل على اعدادات القناة من الرابط التالى ، ثم اضغط على تحقيق الدخل ستجدها على يمين الموقع ( ينصح باستخدام اللغة العربية ) و اكمل الخطوات بالموافقة على الشروط  ، سيذهب بك اليوتيوب تلقائياً الى مدير الفيديو و التى ستجدها فارغة لانك لم ترفع فيديوهات بعد ....
بعد ذلك ادخل الى اعدادات القناة من جديد ، ثم اضغط على تحقيق الدخل ، ثم انزل الى اسفل حيث كيف استلم دفعاتى ، ثم تأتى دور الخطوة التالية و هى ربط قناتك بحساب جوجل أدسنس .
ربط قنواتك على اليوتيوب بحساب جوجل أدسنس
جوجل أدسنس هى خدمة تقدمها جوجل لاصحاب القنوات على اليوتيوب ، و اصحاب المواقع ايضا ، و هى لوحة تحكم كاملة تمكن اصحاب المواقع و قنوات اليوتيوب من متابعة ارباحهم كل يوم ، و كذلك استلام الارباح و التوصل الى رقم الحوالة .
بعد الضغط على كيف استلم دفعاتى ، و الضغط على ربط حساب ادسنس بالقناة ، ستفتح معك صفحة الربط ، استكمل الخطوات ( اذا كنت تتصفح الموقع باستخدام الكمبيوتر او اللابتوب لا تنسي الضــغــط على احد البــنرات الموجودة على جـانـ_ـــبــي الموقع )  حتى تصل الى خطوة ملئ البيانات ، و هى الخطوة الاكثر اهمية .
يجب ان تكون كل المعلومات صحيحة 100% ، و ان تكتب اسمك الرباعى و ان يكون العنوان صحيح كما هو مكتوب فى بطاقة الهوية ، او البطاقة الشخصية ، اما الرقم البريدي فيمكن ان تحصل عليه من بحث جوجل و هو عبارة عن خمس ارقام تقريبا .
اكمل كل البيانات بشكل صحيح و اكمل الطلب ، بعد تقديم الطلب يمكنك الدخول الى لوحة تحكم جوجل أدسنس من خلال الرابط التالى ، و طبعا سجل دخولك باستخدام حساب جوجل و فى خلال يوم او يومين ستصلك رسالة من جوجل على بريدك الالكترونى تخبرك بانه تم الموافقة على حسابك و يمكن الآن ان ترفع اى فيديو و ان ترى ارباحك تتزايد فى لوحة التحكم ( ملحوظة هامة : يمكن ان تنشأ عدد لا نهائي من قناه يوتيوب و يمكن ان تربطها كلها بحساب جوجل أدسنس واحد باتباع نفس الخطوات السابقة فى كل قناة تنشأها ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق