الاثنين، 14 نوفمبر 2016

ستيفن هوكينغ

“عندما سئل انشتاين ما شعورك بأن تكون اذكى رجل في العالم ، قال : اسألوا نيكولا تيسلا”
لكني اعتقد اذا كان هنا اليوم سوف يقول بلا تردد : اسألـوا ستيفن هوكينغ !
كثيراً ما سمعنا عن انشتاين في  صغرنا وفي شاشات التلفزيون والان عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن شدة ذكائه وحكمه واقتباسات هنا وهناك .. لكني لاحظت – ربما لاحظتم أنت أيضـاً – في الآونة الاخيرة ، أن صدى انشتاين قد خفت ليحــل محله عالم الفيزياء النظرية البريطاني العبقــري ” ستيفن هوكينغ “..

لكن من هو ستيفن هوكينغ ؟

ربما اصبح هذا الوجه مألوف لدى البعض والبعض الاخر لم يحالفه الحظ , ان كنت من محبي سيمبسون او ستار تريك ،ستجده ظهر بعدة حلقات كضيف شرف.
#
ستيفن هوكينغ هو عالم فيزياء نظرية، ولد في مدينة اكسفورد في 8 أبريل / نيسان 1942، و المثير للدهشة ان هذا اليوم كان الذكرى 300 لوفاة  العالم الفلكي العظيم جاليلو.
# ستيفن هوكينغ له ابحاث نظرية في علم الكون ، وابحاث عن العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكية الحرارية , وله ايضاً دراسات عن التسلسل الزمني كما جعل من مفاهيم الفيزياء المعقدة اكثر مرونة لتكون سهلة الفهم لدى الجميع.
# هذا العقل العبقري كان مستواه الدراسي بين المتوسط والسيئ في صغره، لكنه كان مهتماً بشدة في معرفة يكيفية عمل الاشياء ، فكان كثيراً ما يفكك الساعات واجهزة الراديو .. إلى أن اطلقوا عليه في المدرسة  لقب “أينشتاين ” رغم علاماته المتدنية ، لكن كان يوجد احساس عميق ان لديه عبقرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق